أخبار وتقارير

تعز.. المهمشون يتظاهرون في دمنة خدير للمطالبة بإيقاف العنصرية ضدهم

يمنات – الشارع محمد الصهباني
تظاهر, أمس, في مدينة “الدمنة” مركز مديرية خدير- محافظة تعز, العشرات من شريحة “المهمشين” الذين يُطلق عليهم تسميه “الأخدام” احتجاجاً على استمرار مسلسل القمع والإرهاب, الذي قالوا إن الأجهزة الأمنية والقضائية تمارسه ضدهم.
وجاب نحو 500 متظاهر شوارع وأحياء المدينة, في أول تظاهرة تشهدها المديرية في تاريخها لشريحة “المهمشين”, “معشر السود, وأحفاد بلال”, كما سيمون أنفسهم.. ورفع المتظاهرين شعارات تندد بسياسة القمع والاضطهاد, التي يقولون إنها تُمارس ضدهم, ورددوا شعارات بينها: “لن نخنع.. لن نستكين.. متساوون مثل الآخرين”.
وصدر بيان عن تكتل “أحفاد بلال السود” في مديريات خدير والصلو وسامع, حصلت “الشارع” على نسخة منه, دان واستنكر “التعسفات والانتهاكات التي تمارسها الأجهزة الأمنية في المحافظة, وفي مديرياتها المختلفة” , ضد شريحة “المهمشين”..
وطالب البيان حكومة الوفاق والمنظمات الحقوقية “العمل من أجل وقف مسلسل التمييز والعنصرية بحقهم”. وناشد قياده السلطة المحلية بالمحافظة, ممثلة بالمحافظ شوقي أحمد هائل, “إيقاف سياسة العنصرية, ووضع حد للعبث تجاه معشر السود”.
وناشد البيان “المواطنين والشرفاء والشخصيات الاجتماعية والسياسية, وجميع وسائل الإعلام, التضامن معهم والوقوف بجانبهم, نصرة للأخوة والمواطنة المتساوية”.

زر الذهاب إلى الأعلى